التحدث مع الذات



26526_378380608072_378373838072_3715848_8200780_nكيف نتكلم مع انفسنا ( علاج اجتماعي ذاتي )

الفوائد المتوقعه من الموضوع :

- تدريب الفكر والعقل على فن التعامل مع النفس .

- التركيز .

- ترتيب الافكار ....

بناء احترام الذات والسعاده مع الاخرين .

بسم الله نبدأ ....

كيف تحاور نفسك هو محور موضوع اليوم ...وكل يوم لانه عنصر من عناصر مهمه في تشكيل سعادتنا الذاتيه ومن ثم مع الاخرين ومع الحياه ...

...اقرب شيء حولنا دائما يكون هو المتضرر والبعيد هو في راحه ....الكثير منا يشتكون بعدم معرفتهم لاتهم ...وماهي اهدافهم ولا معنى حياتهم ....

حتى كثيرا يسألونني كيف اؤثر في الاخر اللي مثلا احبه واهتم به لست  قادر ...وهناك ا ناس كثيره تقول اريد من  فلان يتغير ...لكن لست  قادر ...




ان المشكلة ليس في الاخرين بل تكون المشكلة في شخصك انت نعم ...لانك غير قادر على التغيير في الاخرين مالم تقم بتغيير نفسك وهذا شيء مو سهل صعب ...ولكن تنطلق الصعوبه من اول شيء نفهمه هو طريقة الاتصال مع انفسنا ومن ثم مع الاخرين ...

والان ما اريده هو ان  تردد معي الاتي كمثال ...
ان تتحدث مع نفسك بايجابيه ....بكلام ايجابي ليس فيه جلد للذات او استهزاء او حيره او كلام ماله معنى .....لان العقل الباطن لايميز ولا يمزح مع أحد ...ولا عنده احد يقبل انه يتوسط حتى يغض عن كلامنا السلبي او تمرير بدون فحص أو اثر

أنا الحمد لله إنسان في حالي ما أقول إني أحسن واحدو لكن لست  سيء ولا أسيء لأحد ولا أحد يشتكي مني ... ... والدليل الحمد لله إن فيه أصدقاء لي يسألون عني وأسأل عنهم ...وأراسلهم واتصل عليهم واهنيهم بأي مناسبة اجتماعية تصادفني أو أعيشها

أنا شخص ايجابي ومفيد لنفسي وللي حولي والشيء الأكيد إن مفيد لمجتمعي وبالتالي هذا كله أكيد يخلي الآخرين أنهم يكونون أصدقائي ويتصلون علي وأزورهم ويتكلمون معي واضحك معهم ويضحكون معي ..واخرج معهم ....

,والشيء الثاني المهم إني أثق بقدراتي وبكلامي ومسئول عن كلامي 
واحب عمل الخير.... وأعرف في نفس الوقت ان اصدقائي او أي شخص لو ماكانت بيني وبينه علاقة انه يحترم وجهة نظري وانا  حتى لو ما اقتنعت في كلامه بس هذا رأيه ولازم يكون عندي احترام لرايه مثل ما احب ان  يحترم رايي ...

انا اعرف نفسي واعرف قدراتي ومواهبي اللي اعطاني الله اللهم لك الحمد  اعطيتني ما غيري حرم منه 
أنا متفائل  وعندي طموح حتى لو فشلت احاول 

الماضي مهما يكون ماضي .. فهو  قد ذهب اتعلم منه ولا اقف امامه فهو قد ذهب 

افكر باليوم فهو ما سيفيدني ويفيد حياتي

اتقبل الانتقادات مافي شخص ناجح الى وتعرض للنقد 
اكون كصادق مع نفسي  فصدقي مع نفسي هو طريقي للنجاح
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
zakidz